صفحة 1 من 6 123 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 60

الموضوع: ::تــعــلــم صـنــع الـرومــات للانـدرويــد بـنفـســك::


  1. #1
    عضو فريق ألاستفسارات لـ ™Android الصورة الرمزية AntonoV
    تاريخ التسجيل
    Jul 2011
    الدولة
       أثيوبيا
    المشاركات
       370
    معدل تقييم المستوى
    4
    نقاط التقييم
                34

    ::تــعــلــم صـنــع الـرومــات للانـدرويــد بـنفـســك::


    بعد ان تلقيت كثير من الطلبات من الاخوه الذين يرغبون في تعلم طبخ الرومات لاجهزة الاندرويد. واليوم كنت اعدل علي احد الرومات وقلت استغل الفرصه واضع شرح لطريقة الطبخ لكي يستفيد منها الاخوه. وعلي رأي المثل الشهير : لا تعطيني سمكه ولكن علمني كيف اصطادها.



    تنويه: ان بناء الرومات ليس امرا سهل ولكنه في نفس الوقت ليس معقدا. وكل ما يتطلبه منك الامر هو الصبر وحب التعلم وان تعرف ماذا تفعل واذا كنت لاتعرف فلا تفعل والا سيتحول جهازك الي غسالة ملابس


    بـــــــسم اللـه نـبــدأ


    المطبخ الذي سوف نستعمله هو dsixda kitchen
    والمميز في هذا المطبخ هو انه يدعم الويندوز واللينكس
    رابط المطبخ في منتدي المطورين لشرح اكثر وافضل ولكن باللغه الانجليزيه.


    الاجهزه التي يدعمها المطبخ:


    HTC Aria / Liberty

    HTC Desire

    HTC Desire HD / Inspire 4G

    HTC Desire S

    HTC Desire Z / Vision / T-Mobile G2

    HTC Dream / G1

    HTC Droid Eris

    HTC Evo 3D

    HTC Evo 4G

    HTC Evo View 4G (untested)

    HTC Evo Shift 4G

    HTC Flyer (untested)

    HTC HD2
    - Use NAND ROM method

    HTC Hero / G2 Touch

    HTC Incredible

    HTC Incredible 2

    HTC Incredible S

    HTC Legend

    HTC Magic / myTouch 3G

    HTC myTouch 3G Slide

    HTC myTouch 4G / Glacier

    HTC Nexus One

    HTC Sensation

    HTC Tattoo / Click

    HTC Thunderbolt

    HTC Wildfire / Buzz

    Acer Liquid

    Dell Streak 7

    Huawei Ideos X6


    Huawei U8100/U8110/U8120/U8150/U8160

    Huawei U8220 / T-Mobile Pulse

    LG Ally

    LG GT540 Optimus

    LG Optimus 2X (P990)

    LG Optimus Black (unconfirmed)

    LG Optimus G2X (P999)

    LG P500


    LG Shine Plus

    LG Vortex

    Micromax A60

    Motorola Atrix (unconfirmed)

    Motorola CLIQ / CLIQ XT

    Motorola Droid

    Motorola Milestone (unconfirmed)
    - You may need to remove the boot.img before building

    Samsung Galaxy S (GT-I9000 and most variants)
    - Parts of the kitchen were updated to specifically support the Galaxy S


    Samsung Galaxy S2 (GT-I9100 and most variants)
    - Parts of the kitchen were updated to specifically support the Galaxy S2


    Samsung Nexus S / Nexus S 4G

    Sony Xperia X10 / X10 Mini / X10 Mini Pro
    - Build ROM without boot.img

    ZTE Blade / Orange San Francisco

    هذا الموضوع حصري علي مستوي المنتديات العربيه ولا اسمح بنقله الا بأذن مني.
    هذه العضويه معطله....

    ادخل المنتدي بعضويتي الرئيسيه FireM@N

  2. #2
    عضو فريق ألاستفسارات لـ ™Android الصورة الرمزية AntonoV
    تاريخ التسجيل
    Jul 2011
    الدولة
       أثيوبيا
    المشاركات
       370
    معدل تقييم المستوى
    4
    نقاط التقييم
                34

    تركيب المطبخ

    الجزء الاول: تركيب المطبخ


    ادخل علي هذا الرابط وقم بتحميل الملف وهو ملف المطبخ Download.zip


    لتركيب المطبخ علي الويندوز يلزمنا برنامج Cygwin وهو برنامج يقوم بتشغيل بيئة اليونكس علي الويندوز قم بتحميله من هذا الرابط هنا


    قم بتحميل الجافا لجهازك من هذا الرابط او من الموقع الرسمي هنا

    بعد تثبيت الجافا علي الجهاز قم بتثبيت برنامج Cygwin (مهم جدا لا تقوم بتثبيت البرنامج قبل تثبيت الجافا)


    طريقة تركيب برنامج Cygwin:


    1- بعد التحميل فك الضغط عن ملف البرنامج في قرص C مباشره
    2- اضغط علي ملف setup.exeبزر الفأره الايمن واختر Run as administrator
    3- اختر download from local directory
    4- ثم All users(Recomnded
    5- ثم اختر التبيت في قرص C
    6- سيعطيك تحذير وانك يجب ان تقوم بتركيب بعض الحزم packages اضغط موافق
    7- ستظهر لك قائمه بالحزم Packages
    8- اضغط علي All install وتأكد ان جميع الحزم التابعه تم اختيارها. (مهم جدا لعمل المطبخ)
    9- سيقوم البرنامج بتحميل الحزم تلقائيا (قد يأخذ بعض الوقت)
    10- بعد الانتهاء اضغط finish وهكذا يكون تم تركيب برنامج cygwin بنجاح


    بعد تركيب البرنامج يجب عليك عمل الاتي:

    1- اذهب الي مجلد cygwin الذي وضعته في قرص C
    2-وادخل علي مجلد Home ستجد داخله مجلد باسم مستخدم جهازك الكمبيوتر
    3- ستجد داخله بعض الملفات (لاتحذفها) وقم بأنشاء مجلد جديد بأسم kitchen
    4- قم بنسخ الملفات من داخل ملفات المطبخ الذي قمت بتحميله مسبقا الي مجلد kitchen الذي قمت بأنشاءه.
    5- قم بتشغيل برنامج cygwin ستظهر لك سوداء كالتاليه بداخلها اكتب cd kitchen

    6- في نفس الشاشه اكتب
    كود PHP:
    ./menu 


    اذ ظهرت لك الشاشه السابقه .مبروك عليك فأنت فعلت كل شئ صح واشتغل معك المطبخ واذا لم تظهر فهناك خطأ لديك في تطبيق الخطوات.
    هذه العضويه معطله....

    ادخل المنتدي بعضويتي الرئيسيه FireM@N

  3. #3
    عضو فريق ألاستفسارات لـ ™Android الصورة الرمزية AntonoV
    تاريخ التسجيل
    Jul 2011
    الدولة
       أثيوبيا
    المشاركات
       370
    معدل تقييم المستوى
    4
    نقاط التقييم
                34

    طريقة الطبخ

    الجزء الثاني : كيفية تعديل الرومات في المطبخ


    اولا يجب ان تعرف ماهي الصيغ التي يمكن التعديل عليها في المطبخ:
    يجب ان يكون الروم بأحد الصيغ التاليه :
    1- ملفات zip للرومات المطبوخه او مستخلص من ملف تحديث رسمي
    2- ملف tar وهو التحديث الرسمي الخاص باجهزة سامسونج جالاكسي
    3- مجلد تم صنعه مسبقا عبر هذا المطبخ


    العمل في المطبخ:


    ملاحظه: سوف تجد الصور في الشرح بخلفيه بيضاء بينما في جهازك بخلفيه سوداء والسبب اني استخدم المطبخ علي اللينكس وليس الويندوز.
    لاتفرق بشئ لان الاختيارات هي نفسها تماما.
    سيكون الشرح علي روم السيانوجين الاخير لجهاز HTC Wildfire وقد قمت بتعديله اليوم بناء علي طلب صديق لي يملك الجهاز وعدلت فيه بعض الاشياء والتقطت صور الشاشه اثناء التعديل


    1- قم بنقل الروم الذي ترغب في التعديل عليه الي مجلد original update والموجود في مجلد المطبخ الذي انشأته داخل برنامج cygwin

    2- شغل برنامج cygwin ثم اكتب فيه
    كود PHP:
    cd kitchen 
    ثم
    كود PHP:
    ./menu 

    2- ستظهر لك الشاشه التاليه


    وهي الشاشه الرئيسيه للمطبخ . والاختيارات فيها كالتالي:
    1- انشاء مجلد العمل (المجلد الذي ينشأ بعد فك الروم ونقوم بالتعديل داخله)
    2- اضافة خاصية الرووت للروم (تضاف اذا كان الروم اصلي من الشركه)
    3- اضافة busybox خاصيه لتشغيل اوامر اللينكس علي الاندرويد
    4- الغاء نغمة البدء عند تشغيل الجهاز.
    5- اضافة wireless tethering لاستخدام الجهاز كراوتر
    6- ضغط ومحاذاة الملفات وتستخدم لتحسين اداء الرام.
    7- تغيير حالة الفورمات للروم (هل عند تركيب الروم سيقوم بعمل فورمات كامل ام سيبقي علي بيانات المستخدم)
    8- تغيير اسم الروم
    9- فحص updater-script (سأقوم بشرحه لاحقا)
    10- اظهار بيانات مجلد العمل
    0- خيارات متقدمه ( سأقوم بشرحها في مشاركات لاحقه) لا تلزمك كمبتدئ
    99- بناء الروم من مجلد العمل
    u- عن المطبخ والتحديثات
    x- خروج


    3- لانشاء مجلد العمل اضغط رقم 1 ستظهر لك الشاشه التاليه والتي تبين الامتدادت المعمول بها في المطبخ:


    4- سيحدد لك الرومات الموجوده في مجلد original update اكتب رقم الروم واضغط انتر
    (هنا لدي روم واحد ولذلك يعطيني رقم 1 فقط)



    5- سيعطيك اسم مجلد العمل وهل ترغب في تغييره ام لا اكتب n ليبقي علي الاسم كما هو:



    6- في هذه الخطوه سيطلب منك تغيير updater-script الي update-script

    ملف updater-script هو ملف موجود في داخل الروم ووظيفته تثبيت الروم علي الجهاز
    المطبخ لا يقبل ملفات updater-script ولذلك سيقوم بتحويله الي ملف update-script
    وعند اعادة ضغط الروم سيقوم بعكس العمليه وهو تحويل ملف update-script الي ملف updater-script

    في الصوره التاليه اضغط رقم 1 ليقوم بالتحويل:



    7- سيسألك هل تريد حذف ملف ارتباط الريكفري في الموجود في الـ updater-script
    اختر n للابقاء علي الملف لاننا سنحتاجه عند اعادة بناء الروم.



    8- سيقوم المطبخ بفك الروم ثم يسألك هل تريد اظهار بيانات الروم اكتب y للموافقه:



    9- سيظهر لك بيانات الروم الذي سوف نقوم بالتعديل عليه:



    10- سوف يعود المطبخ للشاشه الرئيسيه وبهذا يكون قد تم فك الروم واصبح جاهز للتعديل عليه .
    قم بتصغير الشاشه لاننا سنعود لها لاحقا


    11- اذهب الي مجلد المطبخ في برنامج cygwin ستجد مجلد باسم working والتاريخ والساعه
    هذا هو ملف الروم بعد فكه وفي هذا المجلد سوف نقوم بتعديل ما نرغب
    ستجد الملفات كما في الصوره التاليه:



    ما يهمك هو مجلد system اما ملف boot.img فهو ملف بدء التشغيل وهو يحتوي علي الكيرنل اذا احببت ان تقوم بتغييره (سوف أقوم بشرح الطريقه لاحقا لتغييرالكيرنل في الروم) ومجلد META-INF فهو خاص بتركيب الروم علي الجهاز (لاتعبث به).


    12- عند الدخول لمجلد system ستجد المجلدات التاليه:



    ما يهمك منها (كمبتدئ) هو المجلدات التاليه:
    1- app ويحتوي علي البرامج المتضمنه في الروم والتعديل فيه يكون بحذف البرامج او اضافتها (البرامج تكون بصيغة apk)
    2- مجلد fonts وهو يحتوي علي الخطوط وطريقة تغيير الخط تكون بنسخ الخط المرغوب الي هذا المجلد والموافقه علي الاستبدال.
    3- مجلد media ويحتوي علي ملفات الاصوات وشاشة بدء التشغيل والتعديل فيها يكون بالاستبدال بما ترغب.

    احذر من العبث في المجلدات الاخري الا اذا كنت تعرف ما تفعله


    13- بعد تعديل ما نرغب نعود لشاشة الروم وهنا سأقوم بتغيير اسم الروم لوضع اسم صاحب الجهاز ليظهر في الاعدادات ثم عن الهاتف

    في شاشة المطبخ الرئيسيه اضغط رقم 8

    ستظهر لك الشاشه التاليه



    وهنا قمت بتغيير الاسم الي Shady.Ahmed


    14- ثم سنعود من جديد للشاشه الرئيسه والان بعد ان انتهينا من تعديل كل شيئ سنبدأ ببناء الروم الجديد
    وذلك بكتابة الرقم 99



    15- ستظهر لنا شاشه جديد تسأل عن الطريقه التي نرغب في بناء الروم بها سنختار رقم 1:



    16- سيسألنا عن ضغط ومحاذاة الملفات لتوفير المساحه وتسريع الرام اضغط y للموافقه:



    17- في هذه الخطوه سيقوم بأستعادة الـ updater-script اضغط yللموافقه:



    18- سيطلب المطبخ عمل تسجيل (اضافة شهاده للروم) وهي ضروريه لكي يعمل الروم الجديد اضغط y:



    19- سيعطيك الاسم التلقائي للملف المضغوط للروم ويسألك هل تريد تغييره ام لا:



    وفي اخر الشاشه كما تري رسالة تهنئه انه تم عمل الروم بنجاح.
    ستجد الروم الجديد في مجلد output zip
    انقله الي جهازك وقم بتركيبه عبر الريكفري.



    الموضوع اخذ مني كثير من الوقت لعمله وهو حصري لمنتديات جوال العرب ولا اسمح بنقله الا بأذن مني.
    اتمني ان اري رومات من صنع اعضاء المنتدي ووقتها سأعرف ان تعبي جاء بنتيجه

    ارجو منكم الدعاء لي بالهدايه والتوفيق والصحه والرزق الوفير.

    تــــــــــم بـحمــــــــــــد الـلـه
    هذه العضويه معطله....

    ادخل المنتدي بعضويتي الرئيسيه FireM@N

  4. #4
    مستجد الصورة الرمزية MD.RATEB
    تاريخ التسجيل
    Oct 2011
    الدولة
       سوريا
    المشاركات
       37
    معدل تقييم المستوى
    0
    نقاط التقييم
                30
    بارك الله فيك أخي الحبيب AntonoV

    مبدع كالعادة
    موضوع أكثر من رائع
    معلومات جميلة ...تنسيق ممتاز

    أدعو الله لك بالخير والتوفيق والرزق والصحة والهداية
    وأن يكون موضوعك هذا في ميزان حسناتك ان شاء الله

    تقبل مروري البسيط في موضوعك الرهيب


    سبحان الله وبحمده ، سبحان الله العظيم
    من لم يتحمل جهد التعلم ساعة تجرع كأس الجهل طول حياته



  5. #5
    مساعد مهندس الصورة الرمزية MedoSliver
    تاريخ التسجيل
    Mar 2011
    الدولة
       مصر
    المشاركات
       936
    معدل تقييم المستوى
    4
    نقاط التقييم
                30
    يارب يهديك ويوفقك وتنعم بصحتك ويرزقك من حيث لا تحستب
    اقدم اعتذاري لاخوي اياد

  6. #6
    مساعد رئيس مهندسين الصورة الرمزية marshall-sky
    تاريخ التسجيل
    Oct 2010
    الدولة
       الولايات المتحدة الأمريكية
    المشاركات
       1,719
    معدل تقييم المستوى
    11
    نقاط التقييم
                651
    ما شاء الله , موضوع أكثر من رائع
    شكراً لك وجزاك الله خيراً
    LG Optimus G
    http://www.mobile4arab.com/vb/showthread.php?t=874348

    ASUS Transformer Infinity
    http://www.mobile4arab.com/vb/showthread.php?t=874765

  7. #7
    مساعد فني الصورة الرمزية anas.192
    تاريخ التسجيل
    Jan 2010
    الدولة
       سوريا
    المشاركات
       254
    معدل تقييم المستوى
    5
    نقاط التقييم
                30
    ما شاء الله
    تنسيق و موضوع فريد من نوعه
    انشاءالله في اقرب وقت سوف اتعلم صنع و تعديل الرومات للاكس 10 لان اخي بالمنتدى لا يوجد له دعم مثل باقي الاجهزة
    مشكور اخي على الموضوع الرائع

  8. #8
    عضو شرف الصورة الرمزية a7med sakr
    تاريخ التسجيل
    Nov 2010
    الدولة
       مصر
    المشاركات
       6,656
    معدل تقييم المستوى
    27
    نقاط التقييم
                1764
    تسلم ايدك على الموضوع اخى اياد
    موضوع مفيد جدا وكنت بدأت ابحث فى هذا المجال والحمد لله كل شىء توفر لدينا فى جوال العرب
    والموضوع حصرى هنا فقط
    ولن اقول لك غير انك كالعادة متميز
    + تقييم بدون تفكير





  9. #9
    عضو فريق ألاستفسارات لـ ™Android الصورة الرمزية AntonoV
    تاريخ التسجيل
    Jul 2011
    الدولة
       أثيوبيا
    المشاركات
       370
    معدل تقييم المستوى
    4
    نقاط التقييم
                34
    مشكورين علي المرور والدعم حبايب قلبي..
    كلامكم الطيب زادني حماسا لمواصلة الشروحات

    ان شاء الله في مشاركات قادمه سأقوم بشرح بعض الاشياء الاضافيه لوضع لمساتك الخاصه علي الروم مثل:
    * تغيير الكيرنل
    * طريقة صنع شاشة بدء boot animation
    واشياء اخري..

    الموضوع مفتوح للاستفسارات وسأجيب عنها بقدر الامكان ليكون كمرجع لمن يحب التعلم..
    هذه العضويه معطله....

    ادخل المنتدي بعضويتي الرئيسيه FireM@N

  10. #10
    مستجد الصورة الرمزية MD.RATEB
    تاريخ التسجيل
    Oct 2011
    الدولة
       سوريا
    المشاركات
       37
    معدل تقييم المستوى
    0
    نقاط التقييم
                30
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    لا تخف أخي الحبيب AntonoV فإن الله يرى
    ونحن معك في موضوع الشروحات
    ونعلم أنك صاحب الموضوع وصاحب الجهد والتعب

    بارك الله فيك
    بانتظار ابداعاتك القادمة


    سبحان الله وبحمده ، سبحان الله العظيم
    من لم يتحمل جهد التعلم ساعة تجرع كأس الجهل طول حياته



صفحة 1 من 6 123 ... الأخيرةالأخيرة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •