صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 12

الموضوع: :: The Message From Water رسآلة من الماء :: حقيقة وموضوع شيق ..!!


  1. #1
    خبير اتصالات الصورة الرمزية Ms.Choclate
    تاريخ التسجيل
    Apr 2008
    الدولة
       السعودية
    المشاركات
       3,357
    معدل تقييم المستوى
    9
    نقاط التقييم
                30

    :: The Message From Water رسآلة من الماء :: حقيقة وموضوع شيق ..!!




    تم منح الموضوع
    .. وسام الموضوع المتميز ..



    بسم الله الرحمن الرحيم..


    موضوع أثار إعجابي وفضولي جداً جــــــــــــداً..


    واحنا في الجامعة عملوا لنا بريزنتيشن كآآآمل عن هالشي..

    وبالصور.. إنه الماء (جزيئات الماء) تتأثر بما يُقال.. !!


    وعليها فإنها تتشكل في أشكال كريستالية غآآية في الروعة..!!



    شي خيآآآل..




    هو في الأساس عالم ياباني الي قام بها الدراسة..

    واستضافوه في جدة في كلية دار الحكمة في ملتقى كبير جدا من دكاترة الجامعة .. وغيرهم..


    مع الصور .. لجزيئات الماء الكريستالية ..


    وأشكآآآل غآآآية في الروعة ...

    وهذا هو شكل الكتاآب





    عندما صدر كتاب: رسالة من الماء، للباحث الياباني الدكتور أموتو، بدأ كثير من العلماء يتساءلون عن مدى مصداقية هذا البحث، فمنهم من أنكر ذلك ومنهم من أيده، ولو تأملنا ما جاء في هذا الكتاب نلاحظ أن المؤلف أراد أن يقول إن جزيئات الماء تتأثر بأي كلام يقرأ عليها، وهذا الكلام نؤيده لأننا نعتقد كمسلمين أن الماء والطعام يتأثر بكلام الله تبارك وتعالى. ولكن هناك أشياء لا نؤيدها مثل تأثير كلمات الحب والموسيقى وغير ذلك من التعويذات والشرك الذي ما أنزل الله به من سلطان، بل نتبرأ من مثل هذه الأشياء..



    وإليكم الموضوع ..



    آيات كثيرة تعرفنا بأهمية الماء للحياة وأنه العنصر الأكثر أهمية بالنسبة للأحياء. يقول تعالى: (وَجَعَلْنَا مِنَ الْمَاءِ كُلَّ شَيْءٍ حَيٍّ) [الأنبياء: 30].

    ويقول أيضاً: (وَهُوَ الَّذِي خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ فِي سِتَّةِ أَيَّامٍ وَكَانَ عَرْشُهُ عَلَى الْمَاءِ لِيَبْلُوَكُمْ أَيُّكُمْ أَحْسَنُ عَمَلًا وَلَئِنْ قُلْتَ إِنَّكُمْ مَبْعُوثُونَ مِنْ بَعْدِ الْمَوْتِ لَيَقُولَنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا إِنْ هَذَا إِلَّا سِحْرٌ مُبِينٌ) [هود: 7]. وهذه الآية تدل على أن الله قد أكرم هذا الماء بأن عرشه كان على الماء في بداية الخلق!


    وقد ذكر الله الماء في عشرات الآيات من كتابه ولكن الذي يهمنا ما كشفه مؤخراً العالم الياباني "ماسارو أموتو" حول ذاكرة الماء وأن الماء يختزن في داخله كل الأحداث التي تجري حوله! وقد قام هذا العالم بتجارب هي الأولى من نوعها فجاء بقطرات ماء وأخضعها لترددات صوتية مختلفة ولاحظ أن ترتيب جزيئات الماء يتغير من تغير الترددات الصوتية!


    وربما تكون آخر تجاربه أنه جاء بماء زمزم وأخضعه للفحص الدقيق، ووجد أن هذا الماء يتميز عن أي نوع آخر من مياه الدنيا، والشيء العجيب أنه وجد لهذا الماء تفاعلاً خاصاً مع كلام الله تبارك وتعالى، وتأثره بتلاوة القرآن عليه.




    صورة لماء زمزم يتدفق من بين الصخور، وهو ماء لا زال يتدفق منذ آلاف السنين بلا توقف، وهذا أمر مثير للانتباه، فمن أين تأتي هذه المياه في قلب صحراء جافة!! ألا تستدعي هذه الظاهرة أن نتأملها وتخشع قلوبنا أمامها؟



    وربما ندرك الآن لماذا تستحب القراءة على الماء من أجل الشفاء! فالماء هو العنصر الوحيد في الطبيعة الذي يتميز عن غيره من المواد، بسبب ما يملكه من خصائص فيزيائية وكيميائية، تجعله سيد المواد في الطبيعة بلا منازع!

    لقد جاء العالم "أموتو" بقطرات من ماء زمزم وقرأ عليها البسملة فلاحظ أن ترتيب جزيئات الماء تصبح أجمل! بل تتشكل بأشكال فريدة وكأنها لوحات رُسمت بيد فنان ماهر.




    صورة لبلورة ماء كما صورها العالم الياباني أموتو وقد لاحظ هذا العالم أن الماء يتشكل بأشكال متنوعة جداً لدى التأثير عليه بترددات صوتية محددة، وربما يكون الأثر الأكبر الذي حصل عليه عندما جاء بماء زمزم وتلا عليه آيات من القرآن فبدأت تأخذ جزيئات الماء أشكالاً مميزة تختلف عن أي ماء في العالم!



    التفسير العلمي لهذه الظاهرة


    نعلم من خلال قوانين الفيزياء أن أي مادة في الطبيعة تتألف من ذرات ترتبط مع بعضها بروابط كيميائية، وبأشكال محددة، وتسمى الجزيئات، فكل جزيء يتألف من عدد من الذرات ترتبط مع بعضها بقوى محكمة تجعلها تحافظ على شكلها. وعلى سبيل المثال فإن الفحم هو ذاته الألماس! فكلتا المادتين هي عبارة عن ذرات كربون، ولكن ذرات الفحم ترتبط بطريقة تختلف عن ذرات الألماس، وهذا من عجائب الطبيعة.


    وفي حالة الماء فإننا عندما نقوم بتجميد الماء ورؤيته من خلال المجهر الإلكتروني نلاحظ أنه يظهر بأشكال مختلفة، بل إنه لا توجد أي جزيئة ماء تشبه الأخرى! وهذا يدل على وحدانية الخالق سبحانه، فجميع هذه الجزيئات هي ماء أي المادة واحدة ولكنها تتشكل بأشكال متنوعة جداً.




    تظهر في الصورة بلورة ثلج رسمت بواسطة الكمبيوتر بشكل يشبه تماماً البلورة الحقيقية، إن كل مليون بلورة من هذه البلورات تزن غراماً واحداً فقط، أي أننا إذا جمدنا كيلو غرام واحد من الماء يمكن أن يحوي ألف مليون بلورة ثلج، ولا تكاد تجد بلورة تشبه الأخرى، فسبحان الله!


    إن جزيئات الماء مثلها مثل أي مادة أخرى في حالة اهتزاز دائم، وبما أنها تهتز لذلك فهي تتأثر بالاهتزازات مهما كان نوعها ضوئية أو صوتية أو غير ذلك. وجزيئات الماء لها طريقة فريدة في الاهتزاز بحيث أنها تتأثر بالترددات الصوتية من حولها.


    وبما أن الله تعالى يقول: (وَإِنْ مِنْ شَيْءٍ إِلَّا يُسَبِّحُ بِحَمْدِهِ وَلَكِنْ لَا تَفْقَهُونَ تَسْبِيحَهُمْ إِنَّهُ كَانَ حَلِيمًا غَفُورًا) [الإسراء: 44].

    فإننا نستطيع القول إن ذرات الماء تسبح الله! ولذلك فهي تتأثر بكلام الله، بل إن أكبر تأثر لها يكون بكلام الله لأنه كلام يختلف عن كلام البشر، فالله هو خالق الماء وإن كل ذرة من ذراته تخضع وتستسلم لكلام الله، بل تصبح أكثر نشاطاً عندما نسمعها آيات من القرآن.

    وهذا ما حدث مع العالم الياباني "أموتو" عندما أثر على ماء زمزم بأول آية من القرآن وهي البسملة، فوجد أن هذا الماء يتشكل بأشكال رائعة الجمال، بل إن هذا الماء إذا أضيف لغيره من الماء اكتسب الماء الجديد خصائص ماء زمزم!


    ولذلك يمكننا أن نقول إن قراءة الآيات القرآنية وبخاصة آيات الشفاء التي نظن أنها مناسبة لمرضنا على الماء تكسب هذا الماء خصائص جديدة فيصبح أكثر قابلية لشفائنا ورفع كفاءة النظام المناعي لنا، ويتضاعف هذا الأثر إذا كانت القراءة على ماء زمزم.





    هذه ليست لوحة مزخرفة، بل هي مجرد بلورة ثلج! هكذا تبدو تحت المجهر، والعجيب أنه لا توجد بلورتين متشابهتين في العالم كله! وسؤالنا إلى أولئك الملحدين: كيف تتشكل هذه البلورات بأشكال فنية رائعة، ومن الذي أعطاها هذا النظام في التشكل؟ هل هي الطبيعة أم المصادفة؟ أم هو الله تعالى الذي قال عن نفسه: (الله خالق كل شيء)؟!



    هل هناك حقائق علمية؟

    هناك العديد من العلماء ممن حاولوا القيام بتجارب على الماء بهدف إثبات قدرة الماء على تخزين المعلومات ولكن لم يتم الاعتراف عالمياً بهذا الأمر، وربما يكون سبب ذلك أنه ليس لدى علماء الغرب ما يدفعهم لمثل هذه الاختبارات الصعبة، فمثل هذه الاختبارات تحتاج لقناعة مسبقة لدى العالم الذي يقوم بالتجربة.

    ولكننا نحن المسلمين لدينا أساس قرآني ونبوي حول حقيقة ذاكرة الماء، فقد أمر الله نبينا أيوب عليه السلام أن يعالج نفسه بالماء من أجل الشفاء: (وَاذْكُرْ عَبْدَنَا أَيُّوبَ إِذْ نَادَى رَبَّهُ أَنِّي مَسَّنِيَ الشَّيْطَانُ بِنُصْبٍ وَعَذَابٍ * ارْكُضْ بِرِجْلِكَ هَذَا مُغْتَسَلٌ بَارِدٌ وَشَرَابٌ) [ص: 41-42].

    الماء يحمل الحياة للأرض، يقول تعالى: (وَمِنْ آَيَاتِهِ أَنَّكَ تَرَى الْأَرْضَ خَاشِعَةً فَإِذَا أَنْزَلْنَا عَلَيْهَا الْمَاءَ اهْتَزَّتْ وَرَبَتْ إِنَّ الَّذِي أَحْيَاهَا لَمُحْيِي الْمَوْتَى إِنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ) [فصلت: 39]. فتأملوا معي كيف قرن الله بين إحياء الأرض وإحياء الموتى، من خلال ذلك يمكننا أن نستنتج أن الماء يحمل قوة شفائية، لأن خلايا الجسد لا يمكن أن تعيش بدونه.


    إن الماء يسبب اهتزاز الأرض وقد ثبت علمياً أن اختلاط جزيئات الماء مع جزيئات التراب يسبب الاهتزاز لهذه الجزيئات لأن الماء يحوي طاقة عالية، يقول تعالى: (وَتَرَى الْأَرْضَ هَامِدَةً فَإِذَا أَنْزَلْنَا عَلَيْهَا الْمَاءَ اهْتَزَّتْ وَرَبَتْ وَأَنْبَتَتْ مِنْ كُلِّ زَوْجٍ بَهِيجٍ * ذَلِكَ بِأَنَّ اللَّهَ هُوَ الْحَقُّ وَأَنَّهُ يُحْيِي الْمَوْتَى وَأَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ) [الحج: 5-6].

    من هنا يمكننا أن نقول: بما أن الماء يحمل الحياة للنبات، ويحمل الحياة لكل خلية من خلايا جسدنا، وكذلك فإن الأرض كما أنها تهتز بنزول الماء عليها فإن خلايا الجسد تتأثر وتهتز بدخول الماء فيها، ومن الممكن أن يتأثر الماء بالاهتزازات الصوتية (فالصوت هو موجات أو اهتزازات ميكانيكية تنتقل عبر الهواء وتنتقل عبر الماء بسرعة أكبر بكثير!) إذاً من الممكن أن هذا الماء بعد قراءة القرآن عليه أنه يصبح أكثر قدرة على الشفاء، والله أعلم.





    صور لبلورات الماء المجمدة بعد التأثير عليها بترددات صوتية مختلفة، وكيف تتشكل جزيئات الماء بأشكال رائعة، إن هذه الصور تثبت وجود طاقة ما في الماء، بشكل يميزه عن غيره من المواد في الطبيعة، هذه الصور حصل عليها العالم الياباني أموتو أثناء تجاربه. المرجع The Message from Water.



    لماذا نستغرب وجود مثل هذه الذاكرة؟


    قد يستغرب البعض ويتساءل: كيف يمكن للماء أن يخزن المعلومات؟ ونقول يا أحبتي إن الماء هو المادة التي جعل الله منها الحياة، ومنها خُلق البشر والكائنات الحية، والماء يشكل من 70 % إلى 90 % من الخلايا الحية، وتصل نسبة الماء في بعض أنواع النبات إلى أكثر من 90 % فلماذا نستغرب وجود ميزات اختص الله بها هذه المادة العجيبة؟

    إننا نرى اليوم في عالم الكمبيوتر كيف يمكن لشريحة صغيرة جداً أن تقوم بتخزين ملايين البيانات عليها، وهذه من صنع البشر فكيف بصناعة خالق البشر سبحانه؟
    فهو القائل عن نفسه: (صُنْعَ اللَّهِ الَّذِي أَتْقَنَ كُلَّ شَيْءٍ إِنَّهُ خَبِيرٌ بِمَا تَفْعَلُونَ) [النمل: 88].



    هناك عمليات معقدة جداً يقوم بها الماء داخل الخلايا ولا يمكننا معرفتها لأن العلم لم يتطور إلى الحد الكافي، وقد وجد العلماء أن المجال الكهرطيسي المتشكل حول الخلية الصحيحة يختلف عن ذلك المجال الكهرطيسي المتشكل حول الخلية السرطانية، ونسبة الماء تختلف والعمليات الحيوية التي تقوم بها كل من الخليتين تختلف أيضاً، وكل هذا يثبت أن للماء طاقة نجهلها حتى الآن!









    ولكم أرق تحيآآتي

    لولي
    ..
    التعديل الأخير تم بواسطة Yasser_TB ; 20/11/08 الساعة 04:30 AM



  2. #2
    بروفيسور الصورة الرمزية عـــــلوووــــشے
    تاريخ التسجيل
    Jul 2007
    الدولة
       السعودية
    المشاركات
       8,781
    معدل تقييم المستوى
    15
    نقاط التقييم
                30
    وما اوتيتم من العلم الا قليلا


    سبحان الله الله خالق كل شيء وقادر على كل شيء


    مشكورة على اللفتة والمؤسف انه المكتشف مش مسلم


    الله يعين بس
    اسماء افتخر بصداقتها:
    ابوراكان , ريم , هبوش , منال , امير , نورس , حمزة , عبدالله , نبيل , عبود , بنت عمها ,غريب الدار, محمد , ياسر , ابو عطية , فيصل, اشرف , صهيب , فؤاد , فواز , محمد , قطرة وفا , دارك , خلدون , وائل , حسام , نايف , انور , اغيد , حورية , دنيتي جدة , زيد , وكل من يعزني ويحترمني

    نعمة الصداقة هي بكسب اصدقاء لا ينسوك



    ((( غائب لظروف وسأعود قريبا )))


  3. #3
    عضو شرف الصورة الرمزية Yasser_TB
    تاريخ التسجيل
    May 2005
    الدولة
       السعودية
    المشاركات
       22,664
    معدل تقييم المستوى
    31
    نقاط التقييم
                30

    ... سبحانك يا ربي ...
    موضوع رائع جدا جدا جدا أختي الكريمة
    تم تقييمه و منحه وسام الموضوع المتميز كذلك

    ربي يجزاكـ كل الخير و يسعدكـ أيضا
    لكـ مني أجمل تحية

    .....
    ...
    .



    Yasser_TB


    Asus N53s, iPad3 64 GB, Galaxy Nexus, Samsung dual
    BB 9780 & Nikon D90
    **BB pin: 25e4f3




  4. #4
    مستشار هندسي الصورة الرمزية ^FreDDy^
    تاريخ التسجيل
    Jul 2005
    الدولة
       الكويت
    المشاركات
       2,754
    معدل تقييم المستوى
    11
    نقاط التقييم
                30
    سبحان الله صور رائعه ومعلومات ولا اروع
    شكرا
    كل الشكر للاخ mohammadfm على التوقيع



    Brazil Is The Best With 5 World Cups
    &
    Barcelona Is More Than A Club


    فــلســــطـيـنـي وافــــــــتــــخــر

  5. #5
    عضوة شرف الصورة الرمزية R e e e m
    تاريخ التسجيل
    Feb 2007
    الدولة
       الأمارات العربية المتحدة
    المشاركات
       10,011
    معدل تقييم المستوى
    18
    نقاط التقييم
                30
    واللهي موضوع رائع

    سبحان الله

    يسلمو لولي على الموضوع الشيق


  6. #6
    بروفيسور الصورة الرمزية Jurist
    تاريخ التسجيل
    Oct 2006
    الدولة
       الكويت
    المشاركات
       6,457
    معدل تقييم المستوى
    14
    نقاط التقييم
                30
    سبحان الله

    ومشكوره اختي
    مـثـلـك حـرام يـكـون بـذكـريـاتـي !!

  7. #7
    مهندس أول الصورة الرمزية قطرة وفا
    تاريخ التسجيل
    Sep 2008
    الدولة
       العراق
    المشاركات
       1,502
    معدل تقييم المستوى
    7
    نقاط التقييم
                30
    موضوع رااااااااااائع اختي


    سبحان الله اللذي علم الانسان مالم يعلم...


    و لحد الان ما زالت كثير جدا من الامور غامضة و لا يوجد لها سبب نعرفه...


    و الف شكر عزيزتي على الموضوع تم التصويت و تستاهلين هالوسام بجدااااارة
    وَعَسَى أَنْ تَكْرَهُوا شَيْئًا وَهُوَ خَيْرٌ لَكُمْ وَعَسَى أَنْ تُحِبُّوا شَيْئًا وَهُوَ شَرٌّ لَكُمْ وَاللَّهُ يَعْلَمُ وَأَنْتُمْ لَا تَعْلَمُونَ

  8. #8
    بروفيسور الصورة الرمزية سكـــر
    تاريخ التسجيل
    Nov 2003
    الدولة
       الأردن
    المشاركات
       6,218
    معدل تقييم المستوى
    17
    نقاط التقييم
                30
    سبحان الله

    و ما اوتيتم من العلم الا قليل


    انا شفتها من زمان على هذا الموقع لدكتور اعتقد انه كويتي على ما اذكر شفت برنامج و كان نفس الدكتور يشرح عنها

    يستاهل الموضوع الوسام و احلى تقييم كمان






  9. #9
    مستشار هندسي الصورة الرمزية f979
    تاريخ التسجيل
    Aug 2005
    الدولة
       لبنان
    المشاركات
       2,527
    معدل تقييم المستوى
    11
    نقاط التقييم
                30
    والله ابدعتي يا لولي

    موضوع فوفق الرائع

    سبحان الله خالق كل شىء

    يعطيكي الف عافيه

  10. #10
    عضو شرف
    تاريخ التسجيل
    Feb 2005
    الدولة
       السعودية
    المشاركات
       7,712
    معدل تقييم المستوى
    17
    نقاط التقييم
                30
    سبحآنك يآرب ..
    مشكوره ليلى على
    / سردك الموضوع المميز
    ابدعتي بالنقل

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. عيد على جهازك بأحلى ثيم-تحت الماء-Under Water Theme Windows XP2010
    بواسطة ALFARIS02 في المنتدى منتدى برامج الكمبيوتر و الإنترنت
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 17/11/10, 02:25 AM
  2. نغمة صوت الماء sound of water
    بواسطة majd2015 في المنتدى منتدى الـVideo Clip و الـMP3 و الـWav
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 23/08/10, 03:07 AM
  3. ©®//««=--(( حمم اللافا مع الماء ... Water & LAVA ))--=»»\\®©
    بواسطة Yasser_TB في المنتدى المنتدى العام و إستراحة الأعضاء
    مشاركات: 18
    آخر مشاركة: 25/07/08, 03:10 PM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •